Console News, News, Reviews, الأخبار, مراجعات

مراجعة WWE 2K22

تأتينا لعبة المصارعة الشهيرة WWE 2K22 بعد غياب عن الاصدار السنوي المعتاد في العام الماضي بعد ان اثيرت انتقادات كثيرة حول الجودة المقدمة في الأجزاء الماضية والتي كانت تسوء جزء بعد جزء حتى قررت 2K اخذ راحة لمدة عام لأعادة السلسلة الشهيرة الي المسار الصحيح.

محتوي اللعبة:

يأتي هذا الجزء بمحتوى متنوع يفي رغبات عاشقي المصارعة الحرة

مثل الاطوار العادية 1ضد1 و رويال رامبل و TLC و Hell in a Cell و غيرها الكثير و طور جديد وهو الShow Case الذي يحكي حياة المصارع راي ميستيريو من العام 1997 الي يومنا هذا عبر اعادة محاكاه مبارياته داخل اللعبة و تنفيذ مهمات داخل المبارة والتي تفتح لك عناصر داخل اللعبة مثل شخصية ايدي جاريرو المصارع الراحل و غيرة ويوجد طور جديد قديم يعود بعد غياب للعبة وهو طور MY GM حيث تلعب بدور احد المديرين التنفيذيين للأتحاد و تبدأ في اقامة عرضك الخاص و التحكم في كافة التفاصيل الدقيقة من اماكن اقامة العرض للعروض المقدمة و الاحداث المختلفة فهو طور مخصص لعشاق WWE بالتحديد و يوجد طور My universe والتي تبدأ فيه رحلتك كمصارع جديد في WWE مع وجود احداث قصصية خاصة بهذا الطور ويوجد طور اونلاين شبيه بUltimate Team في FIFA حيث يمكنك شراء مصارعيين و التنافس عبر الشبكة و شراء عناصر بأموال حقيقية.

الرسوميات و الجانب التقني:

مع دخول الجيل الجديد من الاجهزة المنزلية اصبح شيء اساسي علي اي لعبة ذات اصدار سنوي من تحسين و تغيير الرسوميات بشكل يليق بقدرات تلك الأجهزة وهذا ماحدث في هذه اللعبة ماعدا انها تليق بأجهزة الجيل الجديد.

حيث تمت تحسينات علي بعض الشخصيات و بعض الجوانب في اللعبة الا انها بعيدة كل البعض عن لعبة تقدم لأجهزة الجيل الجديد ماذالت الجماهير تتميز بالشكل الكرتوني المعتاد بالأضافة الى الحكم و المعلقين و حتى بعض المصارعين كانت تصاميمهم متواضعة.

الاضائة ليست جيدة و حركة الوجوه سيئة ببساطة.

و هذا في الحقيقة شيء محير حيث ان هذة اللعبة ليست لعبة تستنزف قدرات الجهاز بأي شكل حيث المباريات تتم داخل قاعة مغلقة وليست لعبة عالم مفتوح.

الجانب التقني للعبة علي عكس الرسوميات كان جيد فاللعبة تحافظ علي مستوى الرسوميات و طريقة اللعب علي مختلف الأجهزة المنزلية سواء جيل قديم او جديد او حاسب شخصي مع الاختلاف فقط في الدقة 1080p مع 60 اطار لأجهزة الجيل الماضي و 4K مع 60 اطار لأجهزة الجيل الجديد وتقدم اللعبة ترجمة عربية و تعليق عربي.

طريقة اللعب:

في هذا الجزء تم تبسيط طريقة اللعب بحيث تتناسب مع اللاعبين الجدد وعند فتح اللعبة اول مرة تعرض عليك اللعية لعب Tutorial لتعليم اساسيات اللعب وهي مربع لضربة خفيفة و اكس لضربة قوية و دائرة لمسك الخصم و مثلث لصد الضربات و كل شخصية لها Combos منوعة ولكنها سهلة الحفظ وتم تقديم Mini Games سهلة في حالات الاخضاع او التثبيت والتي تعتمد علي ضغط زر معين بسرعة عكس الاجزاء الماضية والتي كانت معقدة نوعا ما.

بشكل عام طريقة اللعب ممتعة و انيميشن الشخصيات في الضرب رائع خاصة في الSpecial Moves

ما يعيب طريقة اللعب هوا صعوبة تقدير الابعاد بالنسبة للاعب فسوف تري نفسك تضرب الهواء او تقفز علي الارض بشكل سخيف بسبب عدم سهولة تقدير بعد الخصم عنك.

في النهاية لعبة WWE 2K22 قدمت تحسنيات جيدة و اطوار لعب جديدة بعد الغياب السنة الماضية لكنها ليست كافية لتعيد السلسلة الى ماعاهدناه عليه في فترة تطوير اللعبة من قبل THQ.

7\10

مراجعه : خالد الأنصاري