Gaming News, News

Tomb Raider

لارا كروفت هي البطل الرئيسي لسلسلة ألعاب الفيديو Tomb Raider. بدأت السلسلة في عام 1996 بإصدار أول لعبة تسمى أيضًا Tomb Raider. في اللعبة ، يلعب اللاعبون دور Lara Croft ، عالمة الآثار والمغامرة البريطانية التي تبحث عن القطع الأثرية والكنوز القديمة.

طوال السلسلة ، تم تصوير Lara Croft على أنها فرد رياضي ذو مهارات عالية ، ماهر في القتال اليدوي ، والأسلحة النارية ، ومهارات البقاء على قيد الحياة. وهي أيضًا خبيرة في أشكال مختلفة من التاريخ القديم ، بما في ذلك علم الآثار وعلم المصريات.

وضعت اللعبة الأولى في السلسلة الصيغة الأساسية للألعاب التالية لها ومثلات نقطه تحول, يتحكم اللاعبون في Lara Croft وهي تستكشف المقابر والآثار القديمة وتحل الألغاز وتقاتل أعداء مختلفين. تطورت السلسلة بمرور الوقت ، حيث قدمت الألعاب اللاحقة آليات لعب جديدة ، مثل التسلل والتخفي.

بالإضافة إلى سلسلة الألعاب الرئيسية ، ظهرت شخصية Lara Croft أيضًا في الألعاب العرضية والكوميكس والأفلام. أصبحت الشخصية واحدة من أكثر الشخصيات شهرة في صناعة ألعاب الفيديو ، كما تم الاستشهاد بها كمثال قوي على تمثيل الإناث في ألعاب الفيديو.

على مر السنين ، تم إصدار العديد من ألعاب Tomb Raider ، ولكل منها نهج وخبرة مختلفة. الألعاب الأخيرة بها ثلاثية أعيد تشغيلها مع Lara Croft أكثر قتامة وشجاعة والتي بدأت في عام 2013 مع “Tomb Raider” وتلاها “Rise of the Tomb Raider” و “Shadow of the Tomb Raider” مع الإصدار الأحدث في عام 2018 وقد تلقوا آراء وانتقادات إيجابية بسبب كتابتها وتطور شخصيتها وطريقة لعبها

بالإضافة إلى ممارسة الألعاب ، يمكن للجماهير أيضًا شراء سلع Tomb Raider ، مثل الملابس والمقتنيات والألعاب.أيضًا على العديد من الروايات والكوميك ​​، وكان لها أيضًا فيلمان من أفلام الحركة الحية في عامي 2001 و 2003.

فيما يتعلق بمستقبل سلسلة Tomb Raider ، ليس من الواضح ما هي الخطط الدقيقة للشخصيه. ومع ذلك ، فمن المعروف أن المطورين في Crystal Dynamics يعملون حاليًا على لعبة جديدة في السلسلة. في كانون الأول (ديسمبر) 2020 ، نشرت الشركة قائمة وظائف لـ “مدير سردي” للعمل على لقب “AAA” جديد. ذكرت القائمة أن اللعبة ستكون “اتجاهًا جديدًا ومثيرًا للامتياز.”

البيان الأخير والرسمي من المطور هو أنهم يأخذون المسلسل في اتجاه جديد ، مع التركيز على إنشاء قصة تأخذ اللاعب في رحلة تعرض تطور شخصية لارا كروفت ، وإعطاء اللاعب منظورًا مختلفًا للعالم و الشخصيات. على الرغم من عدم الإعلان عن تفاصيل محددة حتى الآن ، إلا أنه من المتوقع أن تستمر لعبة Tomb Raider التالية في البناء على عناصر الحركة والمغامرة والاستكشاف التي كانت عنصرًا أساسيًا في السلسلة ، مع دمج آليات وميزات جديدة للحفاظ على اللعبة. طريقة لعب جديدة ومثيرة.

جدير بالذكر أن تطوير اللعبة عرضة للتغيير ، ولا يوجد تاريخ مؤكد لإصدار اللعبة الجديدة. سيحتاج محبو السلسله إلى انتظار المزيد من الإعلانات الرسمية من المطور أو الناشر.

المقال والغلاف من كتابه وتصميم الذكاء الصناعي بالكامل

ترجمه جوجل

مراجعه محمد قاسم